U3F1ZWV6ZTM2NTUyNTc5MzI1NDA3X0ZyZWUyMzA2MDUyNzc3MTQ3NA==

كيف أتغلب على مشاكل الرضاعة الطبيعية؟ (1)

"الرضاعة الطبيعية هي هدية الأم لنفسها وطفلها والأرض." - باميلا ك.ويغينز

لاحظ كيف يتحدث الاقتباس أعلاه عن من هو أول من يستفيد من الرضاعة الطبيعية - الأم! نعم، يتحدث الجميع عن فوائد حليب الثدي  - الأجسام المضادة ، والمناعة ، والترابط ، والدفء وما إلى ذلك. بينما نتفق بصدق هناك مشكلة هنا - لا أحد يتحدث عن الأم أو مشاكل الرضاعة الطبيعية!
هناك من يقول إننا نثير الكثير من الجلبة حول شيء طبيعي مثل الرضاعة الطبيعية، ليس هناك شك في أن الرضاعة الطبيعية أمر طبيعي بالنسبة للطفل لكنها بالتأكيد ليست كذلك بالنسبة للأم، تحتاج الأم إلى بذل جهد وتعاني قليلاً لإنجاح عملية الرضاعة الطبيعية. لسوء الحظ تُترك معظم الأمهات لمعرفة الرضاعة الطبيعية بمفردهن.
في كثير من الحالات يؤدي هذا إلى استسلام الأم تمامًا مع تناول المكملات الغذائية أو تناول الأطعمة الصلبة مبكرًا - ولا شيء منها مفيد لصحة الطفل، ما نحتاجه هو محادثة أكثر انفتاحًا حول نضالات الأمهات المرضعات. لهذا السبب قمنا بتجميع قائمة بأكثر مشاكل الرضاعة الطبيعية شيوعًا التي تواجهها الأمهات الجدد - جنبًا إلى جنب مع الحلول!
كيف أتغلب على مشاكل الرضاعة الطبيعية؟
كيف أتغلب على مشاكل الرضاعة الطبيعية؟ 

كيفية التغلب على مشاكل الرضاعة الطبيعية الشائعة

1. مشاكل متعلقة بإمدادات الحليب:

 في بعض الأحيان تعاني الأمهات من عدم وجود ما يكفي من الحليب أو العكس تماما وهو وجود الكثير من الحليب، إذا كنت تعانين من أيٍّ من هذين الأمرين فمن المهم أن ترى استشاري الرضاعة. في حالة انخفاض إمدادات الحليب غالبًا ما يكون الحل بسيطًا مثل زيادة عدد الرضعات ومدتها، ولكن في بعض الأحيان يلزم المزيد من المساعدة، عندما يكون لدى الأم فائض من الحليب قد يكون من الضروري النظر إلى طرق مختلفة لتقليل إدرار الحليب ببطء وبطريقة آمنة. في بعض الأحيان قد تشكو الأم من خيبة أمل شديدة إذا واجهت هذا  فستلاحظ أن الطفل يختنق أو حتى ينسحب عندما ينخفض ​​الحليب، إذا حدث هذا ففكري في وضع يد مفتوحة برفق فوق الهالة لإبطاء التدفق.

2. التهاب الحلمات: 

يمكنك توقع القليل من آلام الحلمة خلال الأسابيع القليلة الأولى من الرضاعة الطبيعية، هذا امر عادي ومع ذلك إذا كانت الحلمات مؤلمة جدا ومتشققة وتنزف فإنها علامة على أن شيئًا ما ليس صحيحًا تمامًا. إذا كانت حلماتك تؤلمك للغاية لدرجة أن الرضاعة الطبيعية تصبح مؤلمة فهذه مشكلة كبيرة. سترغبين في محاولة منع التهاب الحلمات قدر الإمكان ولكن إذا حدث ذلك فاستمري في الرضاعة الطبيعية مع علاجها على الفور، تحدثي إلى طبيبك أو استشاري الرضاعة للمساعدة إذا كنت في حاجة إليها.
- تأكدي من أن طفلك يمسكها بشكل صحيح.
- جربي وضعًا مختلفًا للرضاعة الطبيعية وغيري الأوضاع  في كل رضعة. 
- قدمي وجبات قصيرة ومتكررة.
- ابدئي بالرضاعة الطبيعية من الثدي الأقل ألمًا.
- ضعي كمادات دافئة ورطبة على الحلمتين.
- افركي حليب الثدي المسحوب حديثًا على الحلمتين لمساعدتهما على الشفاء.
إذا لم تظهر على حلماتك علامات التحسن في غضون أيام قليلة فأبلغي الطبيب الخاص بك، يمكن أن تسمح أي فتحة في الجلد بدخول العدوى إلى جسمك ويمكن أن يزيد الوضع سوءًا.

3 . تسرب الحليب من الثديين:

 تسرب الحليب من الثدي شائع جدًا في الأيام الأولى للرضاعة الطبيعية، قد يتسرب من ثدي واحد عندما ترضعين طفلك من الثدي الآخر أو عند الاستلقاء أثناء النوم ، أو عندما يحفزك شيء ما (منعكس داخلي بشكل غير متوقع مثل طفل آخر يبكي في السوبر ماركت) عادة ما يستقر التسرب بعد ستة أسابيع أو نحو ذلك.
احمي ملابسك من خلال ارتداء وسادات رضاعة يمكن التخلص منها أو قابلة للغسل داخل صدريتك ليلاً ونهارًا.

المصادر:




تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة