U3F1ZWV6ZTM2NTUyNTc5MzI1NDA3X0ZyZWUyMzA2MDUyNzc3MTQ3NA==

كيفية زيادة إدرار الحليب عند الرضاعة الطبيعية (2)

كيفية زيادة إدرار الحليب عند الرضاعة الطبيعية

استمري في الرضاعة الطبيعية: 

ينتج جسمك الحليب بناءًا على قوانين العرض والطلب، عند زيادة الطلب سوف يزيد العرض بشكل تلقائي طالما أن طفلك يلتصق بثديك جيدًا، فكلما زاد إرضاعك كلما أخبرت جسمك أنك بحاجة إلى المزيد من حليب الثدي.
في الأسابيع القليلة الأولى بعد ولادة طفلك يجب أن ترضعي طفلك كل ساعتين إلى ثلاث ساعات على مدار الساعة، إذا مرت أكثر من 3 ساعات ونصف منذ بداية آخر رضاعة يجب أن توقظي طفلك للرضاعة.
حتى إذا كان لديك طفل أكبر سنًا  كان يرضع جيدًا لفترة من الوقت فمن خلال زيادة عدد جلسات الرضاعة الطبيعية ومدتها يجب أن تكوني قادرة على زيادة ادرار حليب الثدي بشكل طبيعي.
كيفية زيادة إدرار الحليب عند الرضاعة الطبيعية (2)
كيفية زيادة إدرار الحليب عند الرضاعة الطبيعية (2)

قدمي كلا الثديين في كل رضعة:

توفر الرضاعة الطبيعية من كلا الجانبين في كل رضعة تحفيزًا لكلا الثديين كل ساعتين إلى ثلاث ساعات على الأقل، كلما زاد التحفيز الذي يتلقاه كل ثدي زادت فرصتك في إنتاج المزيد من حليب الثدي. 

اشربي الماء:

البقاء رطبة أمر بالغ الأهمية عند محاولة الحفاظ على إمداداتك مرتفعة، تأكدي من وجود الماء معك طوال الوقت وتأكدي من الاستمرار في شربه! إذا كنت تواجهين صعوبة في شرب كمية كافية من الماء فحاول نقع الفواكه في الماء أو إضافة نكهات حلوة أخرى. 

احصلي على جميع العناصر الغذائية الخاصة بك:

تأكدي من أنك تتناولين وجبات متوازنة وتناولي الكثير من الوجبات الخفيفة، يمكنك حتى استخدام أنواع مختلفة من الطعام لزيادة إدرار الحليب والحفاظ على جسمك في أفضل حالاته، استمري في تناول فيتامينات ما قبل الولادة طوال تجربة الرضاعة الطبيعية. 

تجنبي الحلمات الاصطناعية:


في أي وقت يحتاج طفلك إلى الرضاعة أو حتى الراحة البسيطة يجب أن يكون الثدي هو خيارك الأول، يمكن أن تسبب الزجاجات واللهايات ارتباكًا في الحلمة مما يمنع طفلك من الرضاعة الطبيعية بشكل جيد، كما أنها تهدر الوقت الثمين الذي يمكن أن يقضيه الطفل عند الثدي لتحفيز إنتاج حليب الثدي. 

التدليك:

أثناء الضخ أو الرضاعة لا تنسي أن تدلكي نفسك قليلاً، لا يمكن أن يساعد ذلك في زيادة ادرار الحليب فحسب بل يساعد أيضًا في الوقاية من انسداد قنوات الحليب وعلاجها.

لا تتخطي الرضعات أو تعطي طفلك الحليب الصناعي:

ينتج جسمك المزيد من حليب الثدي عندما يرضع طفلك من الثدي، إذا تخطيت الرضعات أو أعطيت طفلك الحليب الصناعي بدلاً من الرضاعة الطبيعية فأنت تخبرين جسمك أنك لا تريديه أن ينتج المزيد من الحليب.
على الرغم من أن الضخ يمكن أن يساعد في بناء مخزون الحليب والحفاظ عليه إلا أنه لا يماثل الرضاعة الطبيعية، يقوم طفلك بعمل أفضل بكثير من مضخة الثدي خاصة في البداية عندما تقومين فقط بتجميع مخزونك. 

استخدمي الأعشاب:

لا يوجد

الكثير من الأبحاث الرسمية حول استخدام الأعشاب الطبية للرضاعة الطبيعية (وتسمى أيضًا galactagogues ) لزيادة إدرار حليب الثدي،ومع ذلك فإن العديد من الأمهات أبلغن عن استجابات إيجابية للغاية للعلاج بالأعشاب بالإضافة إلى التحفيز المتكرر للثدي، تتضمن بعض العلاجات العشبية التي قد تزيد من إدرار حليب الثدي ما يلي:

  • نبات الحلبة
  • الشوك المقدس
  • الشمر
  • الزنجبيل
  • خميرة البيرة
  • عشبة القراص
  • الثوم
  • عشبة حليب الشوك
  • البرسيم

تذكري، للحصول على أفضل النتائج يجب أن تستمري في تحفيز الثدي عن طريق الرضاعة الطبيعية أو الشفط في كثير من الأحيان أثناء استخدامك لمصادر اللبن العشبية، يُعتقد أيضًا أن أطعمة مثل دقيق الشوفان واللوز تزيد من إمداد حليب الثدي قليلاً.

المصادر: 





تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة