U3F1ZWV6ZTM2NTUyNTc5MzI1NDA3X0ZyZWUyMzA2MDUyNzc3MTQ3NA==

كيفية زيادة إدرار الحليب عند الرضاعة الطبيعية (1)


هل يمكنك زيادة إنتاج حليب الثدي؟

إذا كنت قلقة من عدم إنتاج ما يكفي من الحليب لطفلك فأنت لست وحدك، تظهر البيانات من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تقريبًا 75 بالمائة من الأمهات الجدد يبدأن في إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية لكن الكثير منهن يتوقفن إما جزئيًا أو كليًا خلال الأشهر القليلة الأولى، أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لذلك هو القلق بشأن عدم إنتاج الحليب الكافي.
بالنسبة للعديد من النساء فإن إمدادات الحليب الخاصة بهن على ما يرام، ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلى زيادة إنتاج حليب الثدي فهناك طرق للقيام بذلك. تابعي القراءة لتتعلمي كيفية زيادة إنتاج حليب الثدي باستخدام العديد من الأساليب القائمة على الأدلة وبعض الممارسات التي قامت بها الأمهات لعدة قرون.
كيفية زيادة إدرار الحليب عند الرضاعة الطبيعية (1)
كيفية زيادة إدرار الحليب عند الرضاعة الطبيعية (1)

الأسباب المحتملة لانخفاض كمية الحليب 

يمكن أن تسبب هذه الأشياء أو تساهم في انخفاض إمداد الحليب:
  • تفضيل الزجاجة: تتطلب الرضّاعة نوعًا مختلفًا من المص عن الرضاعة الطبيعية، ويسهل على الطفل استخراج الحليب من الزجاجة. نتيجة لذلك يمكن أن يتسبب إعطاء زجاجة الرضاعة لطفلك في مشاكل في الرضاعة الطبيعية بشكل صحيح من الثدي أو قد يؤدي إلى تفضيل الطفل للتدفق السريع المستمر للزجاجة.
  • تاريخ من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات أو مرض السكري أو الغدة الدرقية أو اضطرابات هرمونية أخرى: تعاني الأمهات المصابات بهذه الحالات أحيانًا من انخفاض في كمية الحليب.
  • يتم إنتاج الحليب عندما يرضع طفلك، وتتيح الكمية التي يرضعها معرفة كمية الحليب المطلوبة لإنتاجها من قبل جسمك، كل زجاجة (من الحليب الاصطناعي أو العصير أو الماء) التي يحصل عليها طفلك تعني أن جسمك يحصل على إشارة لإنتاج كمية أقل من الحليب.
  • حالة طبية نادرة: نقص تنسج الثدي، حيث لا يوجد ما يكفي من الأنسجة الغدية المنتجة للحليب داخل الثدي.
  • جراحات الثدي السابقة أو إصابات الثدي: على الرغم من أن العديد من الأمهات اللاتي خضعن لعملية جراحية يرضعن أطفالهن بنجاح.
  • اللهايات:  بالنسبة لبعض الأطفال (وليس كلهم) ، فإن الوقت الذي يقضيه في مص المصاصة يعني وقتًا أقل أو ميلًا أقل للرضاعة من الثدي، قلة الرضاعة تعني إنتاج حليب أقل.

نصائح لزيادة إدرار الحليب

عندما تكونين في الأيام الأولى من الرضاعة الطبيعية فلا شيء يمكن أن يكون أكثر إرهاقًا من قلقكحول ما إذا كنت تنتجين ما يكفي من حليب الثدي، قد يبدو أن كل بكاء أو زوبعة أو تجشؤ أو نشوة من طفلك إشارة إلى أنه لا يحصل على ما يكفي من الحليب.
بعد إرضاع طفلين رضاعة طبيعية بنجاح أشعر أنني تعرفت على الكثير من الطرق لزيادة إمداد الحليب وبناء مخزون مناسب، أول شيء أخبر به صديقاتي في بداية الرضاعة الطبيعية هو الاسترخاء والثقة بطفلك، هل يبدون راضين بعد الأكل؟ هل ينامون جيدا؟ هل تبتل حفاضاتهم كثيرا؟ فأنت على الأرجح تقومين بعمل رائع.
ومع ذلك إذا كنت تشكين أو تقلقين بشأن انخفاض كمية الحليب لديك فهناك طرق لزيادة إنتاج حليب الثدي بسرعة، الآن لست استشارية أو طبيبة في الرضاعة لكن هذه بعض الأساليب التي نجحت بها شخصيًا عندما يتعلق الأمر بإنتاج المزيد من حليب الثدي، تابعي قراءة الجزء الثاني لمعرفة كيفية زيادة إدرار الحليب بسرعة!

المصادر: 




تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة